سياسي كردي يدعو لعدم التجديد للرئاسات الثلاث اكراما لدماء الشهداء

سياسي كردي يدعو لعدم التجديد للرئاسات الثلاث اكراما لدماء الشهداء

  • 30
  • يناير 24, 2022
شدد السياسي الكردي المستقل صابر إسماعيل، على ضرورة عدم التجديد للرئاسات الثلاث، لافتا الى ان المسؤولية الأخلاقية تحتم على الأحزاب عدم إعادة نفس الوجوه الى الرئاسات اكراما لدماء الشهداء الذين سقطوا في الدورة البرلمانية السابقة.

وقال إسماعيل في تصريح صحفي ، ان “الباب قد فتح بنسبة 25 بالمئة لعودة الرئاسات الثلاث من جديد الى السلطة، الا انه لايجوز أخلاقيا إعادة نفس الأسماء الى الواجهة بعد ما مر به البلاد من أزمات”.

وأضاف ان “مصطفى الكاظمي وفي حال تم ترشيحه من قبل الصدر وتم اسناده من قبل الكتلة الصدرية، فأنه قد يفوز بالمنصب مرة أخرى، الا ان الامر لايصب في مصلحة الشعب، خصوصا انه يريد استبدال الرئاسات الثلاث بشخصيات كفوءة”.

وبين ان “اعداد كبيرة من الشهداء قد سقطوا في عهد الدورة البرلمانية السابقة، وبالتالي فأنه ليس من الاخلاق ان يتم إعادة ترشيح نفس الوجوه للرئاسات الثلاث”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد