خلاله استقباله سفيرها في بغداد .. العامري يثمن دعم المانيا للعراق واحترام سيادته

خلاله استقباله سفيرها في بغداد .. العامري يثمن دعم المانيا للعراق واحترام سيادته

  • 72
  • يناير 20, 2022
بحث رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، مع  السفير الألماني لدى العراق مارتينيز ييغار، الملفات المشتركة بين البلدين وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الخبرات والشركات الالمانية في اعمار العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للعامري في بيان تلقته ” مدار الحق”، أن “رئيس تحالف الفتح استقبل بمكتبه في بغداد السفير الألماني لدى العراق مارتينيز ييغار، وبحث الجانبان خلال اللقاء الملفات المشتركة بين البلدين وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الخبرات والشركات الالمانية في اعمار العراق وخصوصا ملف الطاقة الكهربائية”.

واثنى العامري على “الدور الالماني في دعم العراق وثمن احترام الحكومة الالمانية لسيادة العراق”، مشددا على بذل كل الجهد من اجل معالجة الانسداد السياسي وايجاد مخرج للعملية السياسبة بروح وطنية جادة بعيداً عن كل التدخلات الاجنبية”.

من جانبه أكد السفير، دعم بلاده لاستقرار و وحدة العراق، قائلا “نتابع عن كثب تطورات المشهد باعتبارنا شريك قريب من العراق ونؤمن بأن اي قرار مصيري يجب ان يكون بلا تدخل خارجي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد