حراك نيابي لتشريع قانون يلغي امتيازات اعضاء البرلمان

حراك نيابي لتشريع قانون يلغي امتيازات اعضاء البرلمان

  • 64
  • يناير 18, 2022
كشف عضو مجلس النواب هادي السلامي، الثلاثاء، عن تحرك نيابي لتشريع قانون يقضي بإلغاء الرواتب التقاعدية والامتيازات لأعضاء مجلس النواب والرئاسات الثلاث.

وقال السلامي في حوار صحفي  ، إن الكتلة البرلمانية المعارضة تسعى لتشريع هذا القانون،لإزالة الفوارق وتحقيق العدالة بين أبناء الشعب والمسؤولين”، مشيراً إلى أن “تلك الكتل تستند إلى المادة 14 من دستور جمهورية العراق التي تنص على “العراقيون متساوون أمام القانون دون تمييز بسبب الجنس أو العرق أو القومية أو الأصل أو اللون أو الدين أو المنصب أو المعتقد أو الرأي أو الوضع الاقتصادي أو الاجتماعي”.

وأوضح، أن ثلاث كتل إضافة إلى نواب مستقلين ومن ينضم معهم من الكتل الأخرى سيقدمون مقترح القانون استعداداً لتشريعه”.

وكشف السلامي عن “جمع تواقيع من الكتل المعارضة بالتنازل عن الرواتب التقاعدية لمجلس النواب وعدم تسلم أي مبالغ بعنوان تحسين المعيشة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد