اوساط سياسية تحذر من خدعة حكومية بشأن اتفاق خروج القوات الأميركية من البلاد

اوساط سياسية تحذر من خدعة حكومية بشأن اتفاق خروج القوات الأميركية من البلاد

  • 59
  • يناير 18, 2022
حذرت أوساط سياسية من التهديد الأميركي للسلم في البلاد عبر اطلاق النار العشوائي بين الحين والأخر ضمن مقتربات المناطق السكنية، لافتة الى ان هناك خدعة حكومية بشأن الاتفاق مع واشنطن على خروج القوات الأميركية من البلاد.

وقال عضو تحالف الفتح علي حسين ، ان “استمرار التواجد الأميركي داخل العراق سيقود الى تصعيد المواقف اكثر ضدها، خصوصا انها تستخدم بين الحين والأخر سلاحها داخل السفارة لاطلاق النار ضمن مقتربات المناطق السكنية، وهو مايمثل تهديدا امنيا للعاصمة”.

من جانب اخر، بين النائب السابق عن كتلة صادقون محمد البلداوي، ان “الانسحاب الأميركي من العراق مجرد خدعة من قبل الحكومة، حيث لايوجد شيء واقعي لهذا الامر وانما مجرد تغيير العناوين التي تتواجد فيها هذه القوات داخل العراق”.

من جهة أخرى، لفت عضو كتلة النهج الوطني مهند العتابي الى ان “الوجود الأميركي في العراق يمثل مشكلة امنية، خصوصا ان سفارة واشنطن قد تجاوزت الأعراف الدبلوماسية بعد ان أصبحت قاعدة عسكرية في قلب العاصمة”، مشددا على ضرورة “الامتثال الحكومي لارادة الشعب الرافض لاي تواجد أميركي على ارض العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد