محلل سياسي: منصب محافظ كركوك سيشعل فتيل الازمة بين الحزبين الكرديين

محلل سياسي: منصب محافظ كركوك سيشعل فتيل الازمة بين الحزبين الكرديين

  • 59
  • يناير 18, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، الثلاثاء، ان هناك صراعا كرديا بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني سيبدأ بعد اختيار رئيس الجمهورية، لافتا الى ان منصب محافظ كركوك سيشعل فتيل الازمة بين الحزبين.

وقال البياتي في تصريح صحفي، ان “الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي يتصارعان على منصب رئيس الجمهورية، حيث قدم احدهما برهم صالح في حين قدم الاخر هوشيار زيباري كمرشحين لهذا المنصب، رغم علمهما برفض الشخصيتين من قبل الاطار التنسيقي”.

واضاف ان “احد الحزبين سيحصل على منصب الرئيس، والتوتر سيبقى قائما بينهما، وسيزداد اكثر عند الوصول الى منصب محافظ كركوك، حيث ستكون هناك صراعات كبيرة جدا بين الحزبين اضافة الى صراع من جانب اخر مع المكونات الاخرى حول هذا المنصب”.

ولفت البياتي الى ان “كركوك ستكون ضحية صراعات سياسية بين الاكراد من جهة والعرب من جهة اخرى، الا ان الامر سيكون مرهونا برئيس الوزراء المقبل، حيث سيسعى الاكراد الى الحصول على ضمانة المرشح لرئاسة الحكومة بمنحهم منصب المحافظ مقابل التصويت لصالحه عند الترشح”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد