تصاعد حدة الخلافات بالبيت الكردي وتحذيرات من انقسامات بسبب رئاسة الجمهورية

تصاعد حدة الخلافات بالبيت الكردي وتحذيرات من انقسامات بسبب رئاسة الجمهورية

  • 65
  • يناير 18, 2022
انتقد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي عدم توحد المواقف داخل البيت الكردي بشأن منصب رئيس الجمهورية، لافتا الى ان كردستان مقسمة الى اقليمين ولغة الأرقام هي من تتكلم بشأن هذا المنصب.

وقال السورجي  في تصريح صحفي ، ان “مقاعد الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي كانت لهم مقاعد متقاربة بالاعداد داخل مجلس النواب في دوارته الماضية، الا ان المشاكل داخل الاتحاد بين الرئيسين المشتركين تسببت بانخفاض عدد مقاعده داخل البرلمان الاتحادي”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي وباعتباره قد حصل على اكثر من 30 مقعدا في الدورة الحالية، على عكس الاتحاد الذي كان نصيبه 19 مقعداً، فأن حزب بارزاني يسعى أيضا للحصول على المناصب وقدم مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية، خصوصا ان المعادلة قد اختلفت عن السابق”.

وبين ان “لغة الأرقام هي من تتكلم اليوم، لكنها لاتخدم الشعب الكردي”، لافتا الى ان “تطورات الاحداث جعلت من كردستان عبارة عن اقليمين داخل إقليم، حيث ان محافظات أربيل ودهوك للحزب الديمقراطي والسليمانية للاتحاد الوطني”.

واكد ان “تهميش الاتحاد الوطني يمثل تهميشا لنصف كردستان، والمشاكل بين الحزبين قد تؤدي الى ضعف الإقليم وظهور اقليمين في قادم الأيام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1585

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1671

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد