سالم: حكومة تصريف الاعمال تنفذ مخطط امريكي لإفقار الشعب العراقي

سالم: حكومة تصريف الاعمال تنفذ مخطط امريكي لإفقار الشعب العراقي

  • 76
  • يناير 17, 2022
أكد عضو كتلة الصادقون حسن سالم، اليوم الاثنين، أن مد انبوب نفط الى العقبة يعد “نهباً” لثروات العراق، مشددا على أن اعطاء نفط الى الأردن ومصر ثم الى الكيان الصهيوني دليل على “الخيانة و المشاركة في هذا الفساد”.

وقال سالم، في بيان تلقت ” مدار الحق” نسخة منه ، إن “صمت الكتل والاحزاب السياسية عن نهب ثروات الشعب العراقي من خلال مد الانبوب النفطي من البصرة الى العقبة وبمسافة 1900 كيلو متر وبكلفة 26 مليار دولار واعطاء مليونين برميل نفط الى الاردن ومصر ثم الى الكيان الصهيوني دليل على الخيانة والمشاركة في هذا النهب والفساد”.

وأشار سالم الى أن “حكومة تصريف الاعمال تمارس اوامر امريكية لإفقار الشعب العراقي من خلال اهمال الاتفاقية الصينية ومنع ارتباط العراق بطريق الحرير واحالة ميناء الفاو الى شركة دايو الكورية المتلكئة وهذا راجع الى فساد المسؤولين الذين يتعاطون الرشاوي على حساب بلدهم وشعبهم”.
ودعا سالم الشعب العراقي والشرفاء في مجلس النواب الى “رفض مد الانبوب الى العقبة، وتفعيل الاتفاقية الصينية، وارتباط العراق باتفاقية الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وسرعة انجاز ميناء الفاو من خلال الغاء عقد شركة دايو الكورية واحالته الى الشركات الصينية وكشف ملفات فساد الفاو ومحاسبة المسؤولين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1670

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد