دعوات سياسية لإعادة لملمة البيت الشيعي عبر تكثيف الحوار بين الإطار والتيار

دعوات سياسية لإعادة لملمة البيت الشيعي عبر تكثيف الحوار بين الإطار والتيار

  • 74
  • يناير 17, 2022
اكدت اطراف سياسية، الاثنين، ان الاطار التنسيقي والتيار الصدري امام فرصة ثمينة لاعادة لم شمل البيت الشيعي وتصحيح المسار للمضي بالعملية السياسية وتشكيل الحكومة، خصوصا ان المحكمة الاتحادية لم تعلن موقفها بعد بشأن الجلسة الأولى.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف عبد الجليل ، ان “الاطار والتيار لديهما فرصة للتحاور والمضي سوية في المرحلة المقبلة، خصوصا ان المحكمة الاتحادية قد أوقفت عمل هيئة رئاسة البرلمان بشكل مؤقت”.

من جانب اخر، شدد النائب السابق عن تحالف الفتح، عدي الشعلان ، على مضي الاطار والتيار بتشكيل الحكومة من اجل عدم فسح المجال امام اضعاف البيت الشيعي، إضافة الى انه ضمانة لخدمة المحافظات الجنوبية بعد ماعانته طيلة الفترة الماضية من تهميش وعدم انصاف في جانب الخدمات”.

من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي محمد كريم الساعدي ، ان “الأطراف السياسية المدعومة من الامارات وأميركا تسعى لجر احد اقطاب البيت الشيعي نحو تشكيل الحكومة من دون مشاركة الطرف الاخر، بهدف ضمان تمثيل حكومي ضعيف للمكون الشيعي، وبالتالي تمرير المشاريع الأميركية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1670

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد