البيئة: الزيادة الكبيرة بالسكان لا تتناسب مع الموارد الطبيعية

البيئة: الزيادة الكبيرة بالسكان لا تتناسب مع الموارد الطبيعية

  • 91
  • نوفمبر 12, 2021
أعلن وزير البيئة وكالة، جاسم الفلاحي، أن الزيادة الكبيرة بالسكان لا تتناسب مع الموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن العراق طلب من سكرتارية المناخ العالمية أن تدعم العراق بمبلغ  10 مليارات دولار خلال مدة 10 سنوات، لتطبيق خطط وثيقة المساهمة الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال الفلاحي في تصريح صحفي، ان “مؤتمر التغيرات المناخية المنعقد الآن في اسكتلندا هو الـ26 للتغيرات المناخية، يعتبر واحدا من أهم المحطات المفصلية لعمل التغيرات المناخية، بسبب تطبيق الآليات الخاصة باتفاق باريس”.

وأضاف أن “العراق مهتم بشكل كبير جداً بموضوع التغييرات المناخية، وهو مصنف على أنه واحد من أكثر 5 دول هشاشة وتأثراً في موضوع التغيرات المناخية، نظراً للزيادة الكبيرة في عدد السكان والتي لا تتناسب مع الضغط الكبير على الموارد الطبيعية”.

وحذر من أن “تطبيق اتفاق باريس بدون أن يكون هناك ضمانات تعويضية يمكن أن يسبب أثرا كبيرا على اقتصادنا، لذلك نحن نعمل بشكل جاد منذ أكثر من سنوات لتنويع مصادر الاقتصاد العراقي وعدم الاعتماد على النفط الخام كمصدر رئيسي للاقتصاد، ونعمل على آليات طاقة نظيفة لتشجيع سياسة الاستثمار المستقبلي والستراتيجي في الطاقات المتجددة لتعويض النقص الحاصل ومن اجل الالتزام بالمعايير الدولية”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد