النهج الوطني: وضع العراق لا يتحمل استبعاد طرف من العملية السياسية

النهج الوطني: وضع العراق لا يتحمل استبعاد طرف من العملية السياسية

  • 76
  • يناير 14, 2022
أكدت كتلة النهج الوطني البرلمانية، اليوم الجمعة، ان وضع العراق لا يتحمل انشقاقات واستبعاد طرف من العملية السياسية. 

وقال النائب عن الكتلة أحمد الربيعي، في حديث صحفي، ان “العملية السياسية لا تتحمل المزيد من التشضي والانشقاقات واستبعاد طرف من العملية السياسية”.

 وأضاف ان “كل طرف وكل مكون له قاعدته الجماهيرية ويعتبر جزءاً مؤثراً خصوصا وأن العملية السياسية متذبذبة”، مشيرا الى انه “في حال صعود كتلة اليوم بعدد من النواب فإن المرحلة القادمة ربما تشهد نزول كتل والعكس صحيح وبالتالي هذه هي طبيعة العملية السياسية ومن غير المنطق استبعاد طرف وسط الأجواء الحالية غير المستقرة”.

 ‏وافاد الربيعي: “نسعى إلى تقريب وجهات النظر بين التيار الصدري والإطار التنسيقي”، مبينا ان “انضمام النهج الوطني مع الاطار لا يعني التقاطع مع بقية الأطراف بقدر ما أن يكونوا عنصر مساعد لدفع العجلة إلى الأمام وتوحيد البيت السياسي الشيعي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد