تحذيرات من استخدام ورقة كركوك ضمن الصفقات السياسية

تحذيرات من استخدام ورقة كركوك ضمن الصفقات السياسية

  • 72
  • يناير 13, 2022
حذرت اطراف سياسية، من ادخال كركوك ضمن الصفقات السياسية التي تسبق تشكيل الحكومة الجديدة، لافتة الى ان ضعف التمثيل الشيعي في الحكومة قد يكون احد أسباب ادخل كركوك ضمن ملف المساومات.

وقال النائب السابق جاسم البياتي ، ان “ضعف المشاركة الشيعية بالحكومة المقبلة سيمنح كركوك للاكراد، مشيرا الى ان الاكراد ستكون حظوظهم ضعيفة بالحصول على كركوك في حال اشتراك الاطار والتيار وتكوين الكتلة الأكبر”.

من جانب اخر، اكد النائب السابق عن محافظة كركوك فوزي ترزي ، ان “ادخال كركوك في مفاوضات تشكيل الحكومة امر خطير حيث ان الحديث عن مساومة منصب محافظ كركوك ومنصب رئاسة الجمهورية بين الحزبين الكرديين امر يرفضه التركمان والعرب جملة وتفصيلا، كونهم يخشون عودة الأوضاع للمحافظة كما كانت قبل عملية فرض القانون من خلال تهميش العرب والتركمان إضافة الى عودة الفوضى وحالة عدم اللاستقرار”.

من جهة أخرى، بين عضو مجلس محافظة كركوك السابق محمد خضر ، ان “ادخال كركوك بملف المساومات السياسية سيعيد لها الفوضى والمشاكل والاغتيالات والخطف والجثث المجهولة، وهو امر ترفضه جميع مكونات المحافظة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1584

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد