الركابي: الخلافات السنية حول رئاسة البرلمان احد أسباب احالة المشهداني الى لجنة السلوك النيابية

الركابي: الخلافات السنية حول رئاسة البرلمان احد أسباب احالة المشهداني الى لجنة السلوك النيابية

  • 70
  • يناير 12, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، ان الخلافات إزاء التنافس على رئاسة البرلمان وداخل المكون السني قد تكون احد أسباب إحالة رئيس السن محمود المشهداني الى لجنة السلوك البرلمانية، لافتا الى عدم وجود مبررات توضح الأسباب الحقيقية التي دعت رئاسة البرلمان الى اتخاذ هكذا قرار.

وقال الركابي في تصريح صحفي ، ان “رئيس السن لجلسة البرلمان الأولى محمود المشهداني أدى ماعليه في الجلسة الأولى وفقا للدستور، في حين هناك انباء اشارت الى قيام رئاسة البرلمان باحالته الى لجنة السلوك النيابية”.

وأضاف ان “هناك علامات استفهام كثيرة إزاء قيام رئاسة البرلمان بإحالة المشهداني الى لجنة السلوك، حيث ان بعض القرارات قد تكون ارتجالية من قبل هيئة الرئاسة”.

وبين ان “بعض الخلافات داخل المكون السني، قد تكون احد الأسباب التي دفعت رئاسة البرلمان الى اتخاذ هكذا قرار، إضافة للخلافات بين المتنافسين على منصب الرئاسة، وبالتالي لاتوجد مبررات توضح الذنب الذي ارتكبه رئيس السن ليحال على اثرها الى لجنة السلوك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد