اطراف سياسية تشكك بدستورية اختيار الحلبوسي رئيسا للبرلمان

اطراف سياسية تشكك بدستورية اختيار الحلبوسي رئيسا للبرلمان

  • 66
  • يناير 11, 2022
اكدت اطراف سياسية ان محمد الحلبوسي قد خالف الدستور بقبوله الصعود الى منصة البرلمان رغم رفع الجلسة من قبل رئيس السن، لافتة الى ان وصول الحلبوسي الى هذا المنصب بدعم خليجي جاء تمهيدا لمشروع التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وقال النائب المستقل باسم خشان إن “الإجراءات التي أعقبت نقل رئيس السن للبرلمان محمود المشهداني الى المستشفى كانت باطلة، حيث ان صعود الحلبوسي الى المنصة يعد مخالفا للدستور ويصل الى الحنث باليمين”.
من جانب اخر، بين عضو منظمة بدر محمد جاسم ان “مشروعا صهيواميركي ينفذ في العراق، بعد قدوم الحلبوسي من دول الخليج، لافتا الى ان المخطط يهدف الى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”.
الى ذلك، اكد رئيس كتلة بيارق الخير محمد الخالدي ان “الفوضى السياسية ستعم البرلمان خلال الايام المقبلة وستستمر لغاية انتهاء الدورة النيابية بسبب الخلافات السياسية، بعد ان تم الاتفاق قبل شهر بين بعض القوى السياسية لدعم الحلبوسي لتجديد ولايته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد