جلسة البرلمان تشعل الخلافات من جديد بين الحزبين الكرديين

جلسة البرلمان تشعل الخلافات من جديد بين الحزبين الكرديين

  • 71
  • يناير 11, 2022
اقر القيادي في الكادر المتقدم لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، الثلاثاء، بوجود اختلاف بين حزبه والديمقراطي الكردستاني، عازيا ذلك الى جلسة البرلمان الأولى وما رافقتها من إجراءات.
وقال خوشناو في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “مدار الحق، إن “ذهاب الديمقراطي الكردستاني إلى جلسة التصويت على الرئيس ونائبيه وهو خارج ورقة العمل الكردستانية التي اتفقنا عليها مع الديمقراطي لذلك أصبح هناك اختلاف في الرؤى”، مبيناً أنَّ “ذهاب الديمقراطي للجلسة الأولى كان خطوة غير موفقة”.
وأكّد خوشناو ضرورة أن “يُحسم منصب رئيس الجمهورية في الـ 15 يوماً المقبلة ولا نريد أن نعود إلى مسلسل 2018 وهو خيارنا الثاني والخيار الأول أن ندخل باتفاق”، لافتاً إلى أنَّ “الرئيس الحالي برهم صالح هو أحد الأسماء المرشحة لمنصب رئيس الجمهورية ولا يوجد أيّ اسم معلن”.
وأوضح، ان “الوفد الكردي الذي ذهب إلى بغداد كان مخوّلاً بإعلان اسم المرشح لمنصب الرئيس”، مستدركاً “لكنّ الاتحاد الكردستاني يرى أنَّ البتَّ باسم منصب رئيس الجمهورية الآن أمر صعب عند قادة الخط الأول والوسط من الحزب وهو من صلاحية القيادات العليا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد