خبير قانوني يبين التبعات لقانونية للإعتداء على رئيس السن

خبير قانوني يبين التبعات لقانونية للإعتداء على رئيس السن

  • 72
  • يناير 11, 2022
الخبير القانوني علي التميمي ، الاثنين، ان القانون العراقي يعاقب بالحبس 3 سنوات بحق كل من اعتدى على رئيس السن ، فيما دعا الى فتح تحقيق لكشف ملابسات جلسة البرلمان.
وقال التميمي خلال حديث متلفز ، ان الجلسة الأولى للبرلمان شابها إشكاليات اثرت بشكل كبير على واقعها ومخرجاتها داعيا الأمانة العامة لمجلس النواب فتح تحقيق لكشف ملابسات الموضوع عبر الاستعانة بتصوير الكاميرات.

و بين ، ان رئيس السن الذي اكمل الجلسة يحق له تأجيلها لان الجميع سيصوت بالأغلبية البسيطة على ذلك ، موضحا ان الجلسة المفتوحة ممنوعة وفق القانون لكن رفع الجلسة لوقت معين مجاز لغرض التداول.

واشار ، الى ان المحكمة الاتحادية تستقبل الدعاوى وبإمكان المتضرر تقديم دعوى للنظر بها ، فيما عد قرار المحكمة الاتحادية الذي ستصدره ملزم التطبيق من الجميع ولا يمكن لأي احد التكهن به .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد