الإسلامي الكردستاني يحذر من اختزال المشهد السياسي و التفرد بالقرارات

الإسلامي الكردستاني يحذر من اختزال المشهد السياسي و التفرد بالقرارات

  • 80
  • يناير 10, 2022
أكد رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني مثنى أمين، الاثنين، انه لا يمكن اختزال المشهد السياسي دون التوافق لتشكيل الحكومة الجديدة، معربة عن خشيته من تفرد طرف معين بتشكيل الحكومة.
وقال أمين في تصريح صحفي، إن “اختزال المشهد بطريقة تهميش الآخرين قد يؤزم الأوضاع السياسية”، مبينا أن “هناك قوى سياسية نافذة في المجتمع العراقي ولا يمكن اختزال المشهد السياسي دون توافق سياسي”.
وأضاف، أن “الحد الأدنى من التوافق لتشكيل الرئاسات الثلاث هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية “، لافتا إلى أن “هناك تخوف من قبل الإطار التنسيقي وبعض القوى التي تشاطره في الرأي بتفرد طرف معين بتشكيل الحكومة الجديدة”.
تجدر الإشارة الى أن نواب الإطار التنسيقي وآخرون مستقلون غادروا ، أمس الأحد، الجلسة البرلمانية بسبب التصويت لمرشح رئاسة البرلمان .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد