تحذيرات من انعكاس تأثيرات الانقسامات السياسية على استقرار العراق

تحذيرات من انعكاس تأثيرات الانقسامات السياسية على استقرار العراق

  • 70
  • يناير 10, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان الانقسامات السياسية الحاصلة، ستجر البلد الى المجهول، لافتا الى ان البلد يعيش فوضى سياسية وعملية لي اذرع من اجل التفرد بالحكم لصالح جهات معينة.

وقال الطائي ، ان “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الذي كان منتقدا ومرفوضا من قبل معظم النواب في الدورة الماضية، وكذلك الاطار التنسيقي قد عاد الى البرلمان بعد اختلاق الفوضى والاعتداء على رئيس السن، والخروج عن الأطر القانونية والدستورية”.

وأضاف ان “اختيار رئيس البرلمان وسط هذه الفوضى سيتبعه فوضى اكبر وعملية لي اذرع لبعض القوى السياسية، وهو ماسيدخل البلد في حالة فوضى عارمة قد تقود الى ما لايحمد عقباه، بسبب محاولة اطراف معينة التفرد بالسلطة”.

وبين ان “دماء الشعب الذي خارج للمطالبة بتغيير النظام والرئاسات الثلاث قد ذهبت هدراً، بعد الاحتيال الكبير في الانتخابات والفوضى داخل مجلس النواب في الجلسة الأولى، ومن المرجح ان يكون القادم اسوء، حيث ان تشكيل الحكومة قد يطول كثيراً وتحدث على اثره نزاعات كبيرة بين الأطراف السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1583

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1667

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد