جلسة البرلمان .. الحوارات السياسية تؤجل موعد الانعقاد

جلسة البرلمان .. الحوارات السياسية تؤجل موعد الانعقاد

  • 74
  • يناير 09, 2022
يترقب الشارع العراقي إنعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد في دورته التشريعية الخامسة المقرر انعقادها في الساعة الـ11 من صباح هذا اليوم، في ظل فشل انعقادها لغاية الان واستمرار الاجتماعات بين القوى السياسية بهدف التوصل الى تفاهمات قبيل عقد الجلسة.

وافاد مراسل ” مدار الحق” انه لغاية اللحظة لم تعقد جلسة البرلمان التي من المرجح ان تكون تداولية وستقتصر على ترديد القسم الدستوري للنواب الفائزين في الانتخابات.

و بين ، انه لايوجد حتى الان توافق على منصب رئيس مجلس النواب ونائبيه و لم يتم ترشيح اسماء محددة لشغل المنصب.

واضاف ان الاطار التنسيقي يعقد اجتماعا داخل البرلمان قبيل انعقاد الجلسة الاولىمجلس النواب ونائبيه فضلا عن اجتماعات جانبيه لبعض القوى السياسية بشأن تشكيل الكتلة الاكبر موضحا ان اعلان الكتلة الاكبر يتطلب توافق الكتل السياسية ولا بوادر لاعلانها في الجلسة الاولى.

وتابع ان رئيس السن محمود المشهداني اجتمع مع رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي في البرلمان لإيجاد ايجاد توافق لحسم منصب رئاسة البرلمان وبحث ما تضمنه جدول الاعمال فيما ترأس هوشيار زيباري اجتماعا للحزب الديمقراطي الكردستاني قبيل انعقاد الجلسة وسط مطالبات سياسية بتأجيل الجلسة الى الثالثة مساء لحين الاتفاق على بعض الملفات .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1582

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1666

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد