اخراج القوات الامريكية يتصدر اولويات مجلس النواب الجديد

اخراج القوات الامريكية يتصدر اولويات مجلس النواب الجديد

  • 72
  • يناير 08, 2022
أكد المرشح المستقل الفائز علي تركي الجمالي، السبت، أن القوى السياسية الرافضة للوجود الأمريكي في العراق تعتزم طرح ملف اخراج هذه القوات من جديد داخل قبة البرلمان الجديد.
وقال الجمالي في تصريح صحفي، إن “مجلس النواب السابق اتخذ قرارا ملزما لحكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها بجدولة الانسحاب الأجنبي وفق جداول زمنية محددة لكن الحكومة الحالية تجاهلت القرار”.
وأضاف، أن “القوى السياسية الرافضة للوجود الأمريكي تتحرك باتجاه طرح ملف الوجود الأمريكي في العراق خلال جلسات البرلمان المقبلة”، مؤكدا “وجود رغبة حقيقية لمتابعة الملف مع كبار المسؤولين في الدولة العراقية”.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق أحمد عبد الحسين اعتبر في تصريح سابق، أن الانسحاب الأمريكي من العراق ما هي الا أكذوبة حكومية أمريكية هزيلة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1581

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1664

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد