الٱطار التنسيقي يكشف عدد نوابه الذين سيحضرون الجلسة الاولى للبرلمان

الٱطار التنسيقي يكشف عدد نوابه الذين سيحضرون الجلسة الاولى للبرلمان

  • 71
  • يناير 07, 2022
كشف القيادي في الإطار التنسيقي، وائل الركابي، اليوم الجمعة، عدد النواب المنتمين للاطار والذين سيحضرون الجلسة الاولى للبرلمان. 
وقال الركابي في حديث صحفي،  إن “الاطار سيدخل الجلسة الاولى للبرلمان المقرر عقدها يوم الاحد بـ100 نائب تقريبا وسيسلم رئاسة البرلمان كتابا يعلن فيه انه الكتلة النيابية الأكبر عددا”. 
وأضاف أن “الإطار التنسيقي لازال على أمل ونحن على أعتاب الجلسة الاولى الدخول إليها مع التيار الصدري ككتلة اكبر تمثل المكون الشيعي لغرض تشكيل الحكومة”.
 وبين أنه “إذا استمر رفض التيار الصدري الدخول معنا بحكومة توافق فسنمضي وحدنا للدخول بالجلسة الاولى اضافة لمن معنا من بعض الشخصيات الفائزة والمرشحين المستقلين الفائزين”.
 ‏
 ‏ وأوضح أن “الثمانية والأربعين ساعة المقبلة قبيل الجلسة قد تشهد لقاء بين الإطار والتيار في النجف او العاصمة بغداد وكل الأمور قابلة للحوار لغرض التوافق مع الكتلة الشيعية”. 
 ‏
 ‏وأكد أن “الشيء الذي لايمكن الحديث فيه هو أبعاد طرف من الإطار شريطة تحالف التيار الصدري مع الباقين في الإطار التنسيقي وهذا الأمر لن يحصل وقيادة التيار الصدري لم تطلب ذلك سابقا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1581

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1664

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد