الفتح يؤكد عدم حاجة القوات لعراقية للأستشارة الامريكية

الفتح يؤكد عدم حاجة القوات لعراقية للأستشارة الامريكية

  • 70
  • يناير 06, 2022
اكدت عضو تحالف الفتح، مديحة الموسوي ، الخميس، أن القوات العسكرية العراقية لا تحتاج الى استشارة القوات الامريكية بالنظر الى الخبرات الموجودة داخل الاجهزة العسكرية، مشيرا الى ان قرار بقاء الاستشاريين يتخذه البرلمان الجديد وليس حكومة تصريف الاعمال الحالية.
وقالت الموسوي في تصريح صحفي، إن “الحكومة الحالية لا تستطيع أن تقرر بقاء القوات الاجنبية داخل العراق بأية صفة كانت لانه قرار برلماني بحت”، مشيرة الى أن “الجيش العراقي من الجيوش المتقدمة التي لا تحتاج لاستشارات اجنبية “.
وأضافت أن “من يتخذ قرار بقاء المستشارين في العراق هو مجلس النواب الجديد والحكومة الجديدة وليس الحكومة الحكومة التي هي حكومة تصريف اعمال لأنه ليس من صلاحياتها ان تقرر بقاء أي قوات اجنبية لغرض الاستشارة كونها حكومة منتهية الصلاحية وليست لها قرارات على المدى البعيد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1580

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1663

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد