الموسوي: التصحر أزداد بنسبة 35% من حجم الأراضي الزراعية

الموسوي: التصحر أزداد بنسبة 35% من حجم الأراضي الزراعية

  • 15
  • نوفمبر 12, 2022
حذرت النائب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، السبت،  من تداعيات الشحة المائية على البلاد، فيما أشارت إلى أن التصحر أزداد بنسبة 35% من حجم الأراضي الزراعية . 
وقالت الموسوي ، أن “العراق يمر اليوم بأزمة مائية كبيرة”، مبينة أنه “وفقا للأرقام الرسمية فأن حاجة العراق إلى خمسين مليار متر مكعب من المياه سنويا ، في حين الموجود حاليا هو 12 مليار متر مكعب”. 

وأضافت، أن “حجم العجز المائي كبير جدا بالمقابل هناك ضعف من قبل الجهات المختصة بالتوعية لمنع هدر المياه”، داعية الجميع الى تنظيم حملة وطنية للتقليل من الهدر المائي . 

وشددت الموسوي على ضرورة، أن يكون المفاوض العراقي يمتلك رصانة كبيرة في إقناع دول المنبع الشمالية والشرقية حتى تزداد الواردات المائية ، مؤكدة أن ” الخطة الزراعية في العراق تقلصت إلى مليون و 500 الف دونم، بالإضافة الى هلاك الثروة الحيوانية والسمكية والزراعية، وأيضًا شح المياه سبب تصحر بنسبة 35% من حجم الأراضي العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1643

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد