مكتب السوداني يخصص بريداً إلكترونياً لاستقبال شكاوى من تعرضوا للتعذيب أو انتزاع اعترافات بالإكراه

مكتب السوداني يخصص بريداً إلكترونياً لاستقبال شكاوى من تعرضوا للتعذيب أو انتزاع اعترافات بالإكراه

  • 11
  • نوفمبر 11, 2022
خصص مكتب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بريداً إلكترونياً لاستقبال شكاوى من تعرضوا للتعذيب أو انتزاع اعترافات بالإكراه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اليوم الجمعة، ورد لوكالة “مدار الحق”، أنه “بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ولأهمية توفير جميع الضمانات القانونية للمتهم أثناء مراحل التحقيق، ومنها عدم انتزاع الاعترافات منه بالإكراه أو قسراً”.

وأضاف انه “وفقا لما جاء بالمادة (19- خامسا) من الدستور نهيب بمن تعرض لأي صورة من صور التعذيب، أو الانتزاع القسري للاعترافات، بتقديم شكواه الى مستشار رئيس مجلس الوزراء لحقوق الإنسان، معززةً بالأدلة الثبوتية عبر البريد الإلكتروني التالي: ([email protected])
أو للسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة على عبر البريد الإلكتروني التالي:([email protected]) من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان في العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1643

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1722

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد