السياح يهجرون الحبانية بسبب تدني مناسيب المياه

السياح يهجرون الحبانية بسبب تدني مناسيب المياه

  • 11
  • نوفمبر 10, 2022
عزت وزارة الثقافة والسياحة والآثـار، الخميس، تدني أعداد الزائرين إلى المدينة السياحية في الحبانية خلال الآونة الأخيرة إلى قلة مناسيب المياه وتأثر الخدمات بهذه المشكلة. 
وقال مدير عام المدينة التابعة للوزارة مؤيد سليمان المشوح في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه وكالة مدار الحق، إن “مستوى المياه انخفض بشكل كبير ، وبالتالي أصبحت المدينة تعاني مـن شح مياه الشرب، وعـدم سقي الحدائق والمـزروعـات، بسبب عـدم إمكانية استخدام المحطة الخاصة بسحب المياه نتيجة انخفاض المناسيب”. 
 وأوضـح المشوح، أن “قلة توافد الزائرين إلى المدينة يعود لانخفاض منسوب مياه البحيرة، وفتح مجراها إلــى نهر الفرات لغرض إيصال حصص المحافظات الجنوبية التي تعاني مـن الـشـح، عــلاوة على حلول موسم الشتاء”.
وتابع، أنه “تم تأهيل المدينة على مرحلتين الأولــى بجهود ذاتـيـة شملت تأهيل 130 شاليهاً والحدائق، والمسرح البابلي، أما الثانية فتضمنت صيانتها من خـلال الاستثمار بواقع 170 شاليهاً سيتم افتتاحها قريباً، فيما تم التعاقد مع شركة محلية لتأهيل الفندق الذي وصلت نسبة إعماره إلى 30 بالمئة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1724

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد