المندلاوي يدعو لإعادة النظر في إجازتي الاستثمار لمدينة الرفيل ومنتجع بغداد التي منحتهما حكومة الكاظمي

المندلاوي يدعو لإعادة النظر في إجازتي الاستثمار لمدينة الرفيل ومنتجع بغداد التي منحتهما حكومة الكاظمي

  • 8
  • نوفمبر 10, 2022
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي إلى إعادة النظر في اجازتي الاستثمار الخاصة بمدينة الرفيل السكني ومنتجع بغداد للجولف التي منحتهما حكومة الكاظمي لحين الانتهاء من التدقيق القانوني.

وقال بيان لمكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، تلقته “مدار الحق”، اليوم الخميس، إن “المندلاوي وجه كتاباً رسمياً إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لإعادة النظر في  إجازتي الاستثمار الممنوحتين من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار  والخاصة بمدينة الرفيل السكني ونادي ومنتجع بغداد للجولف، لحين الانتهاء من أعمال التدقيق والتحقيق في المخالفات القانونية المثارة حولها، وذلك حفاظا على المال العام”.

وعد المندلاوي، أن “وجود شبهات فساد ومخالفات قانونية في الية الاحالات، وقانون الاستثمار، والنظام الداخلي لمجلس الوزراء، في طريقة منح إجازتي الاستثمار من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار لشركتي (ايجل هيلز العراق، ومجموعة العريفي)،  يستدعي اعادة النظر في الاستمرار بتنفيذ العقدين المبرمين لحين التاكد والانتهاء من عمليات التدقيق القانوني”.

وكانت الهيئة الوطنية للاستثمار قد منحت (شركة إيجل هيلز العراق ذ.م.م) مساحة 1800 دونم ,من أجل بناء نادي ومنتجع بغداد الدولي للجولف, وكذلك منحت (شركة مجموعة العريفي) إجازة بناء ( تطوير جادة بغداد في مدينة الرفيل ) على مساحة تبلغ 600 دونم زراعي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1644

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1723

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد