الحكومة تحرك جهدها الهندسي والمواطن يترقب حلاً لازمة الخدمات

الحكومة تحرك جهدها الهندسي والمواطن يترقب حلاً لازمة الخدمات

  • 9
  • نوفمبر 10, 2022
ركزت معظم الاحتجاجات في بغداد والمحافظات خلال الفترة الماضية على مطالب تتعلق بالخدمات متمثلة بتوفير الماء ومد شبكات المجاري وايصال خطوط الكهرباء واكساء الطرق، مادفع الحكومة الجديدة الى وضع ملف الخدمات ضمن أولويات برنامجها الحكومي الذي سيشهد تقييما في الأداء بعد مرور 100 يوم على تشكيل الحكومة، حيث يعمل السوداني بمعية الجهد الهندسي الخدمي على مختلف المشاريع في مناطق متفرقة من العاصمة وباقي المحافظات. 
وقال عضو لجنة الخدمات النيابية، محمد حسن لـوكالة مدار الحق، ان “الحكومة شكلت جهدا خدميا بهدف تنفيذ مشاريع الخدمات وفقا للبرنامج الحكومي وايصالها الى مختلف المناطق المحرومة”. 
من جانب اخر، اكد عضو الفريق الخدمي والهندسي محمود السوداني، إن “فريق الجهد الخدمي شرع في المرحلة الأولى لتقديم الخدمات الى مناطق شاكر العاني بالحرية ومنطقة الدوانم في الشعلة في جانب الكرخ، وحي الكوفة في الرصافة وعند اكتمال جميع الخدمات سيتم افتتاح مواقع اخرى من بغداد”. 
من جهة أخرى، أوضح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال مؤتمر تابعته وكالة مدار الحق، ان “ملف الخدمات يحظى بالاولوية حيث وجه بتشكيل لجان فنية لاعداد كشوفات على الطرق المسماة طرق الموت من اجل حل مشاكلها، فضلا عن التحرك باتجاه تنفيذ مشروع الطريق الحلقي الذي يحيط ببغداد، بعد ان اعلن عن إمكانية تنفيذ 60 بالمئة من الطريق في حين تبقى 40 منه من دون تنفيذ لحين اكمال الاستملاكات التي تعيق انجاز المشروع بالكامل”. 
الى ذلك، بين النائب السابق جاسم البياتي لـوكالة مدار الحق، ان “البرنامج الحكومي سيخضع للتقييم بعد ان تنتهي مدة 100 من عمر تشكيل الحكومة، ومن المقرر ان يعطى كل وزير مدة 100 يوم أخرى من اجل تقييم الأداء وفي حال الإخفاق فأن رئيس الحكومة سيتخذ الإجراءات اللازمة بحق المقصر في أداء واجباته من الوزراء”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1646

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد