نائب يكشف عن علاقة الكاظمي بشبكات تهريب النفط

نائب يكشف عن علاقة الكاظمي بشبكات تهريب النفط

  • 9
  • نوفمبر 05, 2022
 كشف النائب عن محافظة نينوى وعد القدو، السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن الاطاحة باكبر شبكة لتهريب النفط من البصرة الى اربيل، مبينا ان رئيس جهاز المخابرات الوطني رائد جوحي ومدير العمليات في المخابرات ضياء الموسوي تلقيا مبالغ طائلة مقابل تمرير الصهاريج.

 وقال القدو في حوار متلفز تابعته “مدار الحق”، ان “وزير الداخلية عبد الامير الشمري تسلم اوراق ووثائق ومعلومات جديدة بشـأن تهريب النفط وعليه الاطاحة بالرأس الاكبر في قضية التهريب وهم ضباط الطاقة في شمال العراق”.

 وأضاف ان “ما كان يجري هو عبارة عن قيام رائد جوحي ومدير عمليات المخابرات اللواء ضياء الموسوي بمنح تراخيص شهرية للصهريج الواحد بمليون دولار عبر ما يسمى بمركز العمليات في بغداد”، مبينا ان “التراخيص تسمح بنقل النفط بصورة رسمية وطبيعية دون حساب من جميع الطرق لحين وصولها الى اربيل اولسوريا”.

 واشار القدو الى ان “رائد جوحي والذي شغل مدير مكتب رئيس الوزراء متورط بشكل مباشر عبر ابن عمه الذي يتلقى الرشا ونمتلك الادلة لادانتهما عبر القضاء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد