البزوني يطالب الحكومة بصرف مستحقات البصرة من البترودولار

البزوني يطالب الحكومة بصرف مستحقات البصرة من البترودولار

  • 9
  • نوفمبر 04, 2022
دعا عضو مجلس النواب العراقي، عن محافظة البصرة، أسعد البزوني، اليوم الجمعة، الحكومة الاتحادية إلى ضرورة صرف مستحقات المحافظة من مشروع البترودولار وجباية المنافذ الحدودية.

 وقال البزوني ، إن “الحكومة مطالبة بصرف ما بذمتها من أموال مشروع البترودولار وجباية المنافذ الحدودية لمحافظة البصرة”.

وأضاف أن “المحافظة عمدت خلال السنوات الماضية على توزيع قطع الأراضي للمواطنين والموظفين في مناطق غير مخدومة، بالتالي اعمار تلك المناطق بحاجة إلى أموال غير متوفرة للبصرة بالوقت الحالي”.

وتابع: “هناك حاجة ملحة أيضا لإنشاء مشاريع استراتيجية في البصرة قبل انطلاق بطولة كأس الخليج المقرر اقامتها العام المقبل، فعلى الحكومة دفع ما بذمتها من مستحقات مالية ضمن مشروع البترودولار للمحافظة من أجل القيام بمهامها”.

ونوه إلى أن “حصة البصرة في مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2023 غير معلومة حتى الآن، وسندققها حال وصول نسخة المشروع إلى مجلس النواب لمعرفة فيما إذا تم منح البصرة استحقاقها من عدمه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد