الحكيم: لاخيار امام الحكومة سوى تحقيق متطلبات الشعب وتقديم الخدمات

الحكيم: لاخيار امام الحكومة سوى تحقيق متطلبات الشعب وتقديم الخدمات

  • 7
  • نوفمبر 04, 2022
رأى المحلل السياسي محمد علي الحكيم، ان الحكومة الحالية بقيادة محمد شياع السوداني، تمتلك نقاط قوة وتأييد ودعم من الجميع، لافتا الى ان الحكومة لاعذر امامها غير تحقيق متطلبات الشعب وتقديم الخدمات. 

وقال الحكيم ، ان “حكومة محمد شياع لسوداني تمتلك نقاط قوة تتعلق بقبول المجتمع الدولي بمعنى ليس هناك تقاطعات دولية، فضلا عن اغلبية برلمانية مريحة لتمرير اي مشروع وقانون دون معارضة في البرلمان، بالإضافة للاستقرار السياسي الى حد ما بعد انسحاب التيار الصدري وان كان موقتأ، والوفرة المالية التي تعتبر الأعلى منذ عام ٢٠٠٣ خلافأ للرؤساء السابقين”. 

وأضاف ان “الحكومة لم يعد لديها عذر اذا لم تنجز مطالب الشعب وتقدم الخدمات، اي بمعنى ان على الحكومة ان تعمل بجد وتقدم الخدمات والأنجازات مقابل نقاط القوة التي تمتلكها خلافأ للحكومات السابقة”. 

وبين ان “حكومة السوداني تعتبر الأسعاف الأخير للنظام السياسي ما بعد ٢٠٠٣، ان عبرت الى بر الأمان قد تستمر والعكس صحيح، حيث ان نجاح اي حكومة امر ليس مستبعدأ لكنه صعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد