حراك مكثف لكشف جميع ملفات الفساد المرتبطة بحكومة الكاظمي

حراك مكثف لكشف جميع ملفات الفساد المرتبطة بحكومة الكاظمي

  • 9
  • نوفمبر 03, 2022
كشفت مؤخرا العديد من ملفات الفساد المرتبطة بشكل مباشر او غير مباشر بحكومة مصطفى الكاظمي، حيث تواصل معظم الأطراف السياسية تحركاتها للمسك بخيوط أي شبهات للوصول الى الحقائق ومن يقف خلفها، واحدها القرارات التي اتخذتها حكومة الكاظمي ومستشاريها الذين اتهمتهم بعض الأطراف البرلمانية بالوقوف خلف حالات الفساد، مايحتم البحث المعمق من قبل الأجهزة الرقابية واتخاذ إجراءات من شأنها تغيير المستشارين لضمان عدم تكرار الإخفاق في الحكومة السابقة.
وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف ، ان “الكثير من المستشارين قد تورط بالفساد وبالتالي فأن المفسد لايمكن منحه مكافأة عند انتهاء مهامه في رئاسة الوزراء، بل ينبغي ان يتم إخضاعهم للتدقيق المالي قبل خروجهم من مستشارية رئاسة الوزراء”، مؤكدة أن “اكثر المستشارين قد تم اختيارهم وفقا لمجاملات سياسية وتابعين لبعض الأحزاب”.
من جانب اخر، بين النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي، ان “دور مستشاري رئيس حكومة تصريف الاعمال والدرجات العليا يكمن في التخطيط أو التسهيل أو التنفيذ لجميع الصفقات الفاسدة التي ظهرت في الفترة الأخيرة ولازالت تظهر تباعا”.

من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي حيدر الموسوي ، ان “رئيس الوزراء محمد السوداني قد يعمل على فتح ملفات فساد تلاحق مستشاري حكومة الكاظمي وأصحاب الدرجات الخاصة وتحيلهم الى القضاء العراقي، لافتا الى ان الاقالات الأخيرة قد تثبت بأن السوداني جاد في مكافحة الفساد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1653

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1728

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد