سند: ضياء الموسوي هرب وترك وراءه مقتنيات بمليار دولار

سند: ضياء الموسوي هرب وترك وراءه مقتنيات بمليار دولار

  • 12
  • نوفمبر 02, 2022
كشف النائب المستقل مصطفى سند عن جمعه لأدلة تدين ضابط رفيع الرتبة يعمل في جهاز المخابرات، كافية لإدانته 300 سنة.

وقال سند، اليوم الاربعاء، في منشور له على “فيسبوك”، تابعته “مدار الحق”، إنه “بعد هروب (لواء ضياء) من قبضة العدالة ترك خلفه عددا من العقارات والمقتنيات باهظة الثمن تقدر بأكثر من مليار دولار من غير الكاش”، مؤكدا “جمعه لأدلة تدين تكفي لسجنه 300 سنة”.

وأضاف سند أن “هذه الاموال تراكمت نتيجة أعمال العمولات عن السكراب وتهريب النفط الاسود وسمات مرور الارتال والمواد والسلع والسكائر وغيرها، وعن الڤيزا الطارئة واتاوات المصارف وشركات الصيرفة وشركات النت والاتصال والحماية”.

وتابع سند بالقول “يعتبر لواء ضياء الذراع الايمن لـ(مصطفى الكاظمي) عندما كان رئيس جهاز المخابرات وقام بتنسيبه في مكتبه كمدير لمركز العمليات (النوك) بعد أن أصبح رئيس وزراء، كذلك يعتبر لواء ضياء مفتاح للمتهم (نور زهير جاسم) في الدخول للدولة”.

واختتم سند منشوره بالقول “قمت بجمع ادلة لإدانته في محكمة النزاهة كافية لسجنه 300 سنة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1729

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد