خشان يتهم الكاظمي بهدر المال العام عبر اصراره على تشكيل شركة النفط العراقية

خشان يتهم الكاظمي بهدر المال العام عبر اصراره على تشكيل شركة النفط العراقية

  • 9
  • نوفمبر 02, 2022
اتهمت اللجنة القانونية النيابية، الأربعاء، رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بالتعمد في اهدار المال العام بسبب الإصرار على تمرير قرار تشكيل شركة النفط العراقية، مبينة ان الكاظمي استعان بوكيل وزارة الداخلية الفريق اول احمد أبو رغيف لتهديد احد الوزيرات بعد ان رفضت تمرير القرار.
وقال عضو اللجنة باسم خشان ،  ان “قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل شركة النفط العراقية لم يمرر داخل المجلس بسبب رفض 10 وزراء فيما تم قبوله من 9 اخرين بضمنهم الكاظمي ما استدعاه الى الغضب والتوجه الى التهديد”.
وأضاف ان “الكاظمي وجه أبو رغيف بتهديد وزيرة في حكومته لغرض الموافقة وميل الكفة الوزارية بالتصويت لصالح القبول وهذا ما جرى بالفعل”.
وأشار الى ان “القرار كان بالضد من توجه المحكمة الاتحادية والتي رفضت بأكثر من مناسبة تأسيس الشركة والعمل ضمنها بسبب نقص البنود القانونية وتعطل البرلمان في العام الماضي ما يعني ان الكاظمي وأبو رغيف ارتكبا جريمة التعمد الهدر بالمال العام وعلى القضاء محاكمته على تلك التهمة”، مبينا ان “تشكيل الشركة تسبب بهدر المليارات من الدولارات بسبب عدم التعاقد معها عالميا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد