نائب سابق: السوداني سيتخذ ثلاث خطوات لمعالجة فوضى المنافذ الحدودية

نائب سابق: السوداني سيتخذ ثلاث خطوات لمعالجة فوضى المنافذ الحدودية

  • 8
  • نوفمبر 02, 2022
كشف النائب السابق فرات التميمي، الاربعاء، عن ثلاث خطوات مهمة سيتخذها السوداني في معالجة فوضى المنافذ الحدودية في العراق.
وقال التميمي في حديث صحفي، ان “المنافذ الحدودية تعاني من اشكاليات كبيرة تم رصدها منذ سنوات وتم ارسال تقارير هامة حيالها للحكومات المتعاقبة خاصة وان المنافذ تشكل بوابة مهمة لإيرادات الخزينة العامة”.
وأضاف، أن “منافذ كردستان لا تخضع لسلطة بغداد وهناك سلبيات كبيرة في منافذ الوسط والجنوب خاصة ملف التهريب الذي يمثل مؤشرا سلبيا وخطيرا يجب التصدي له لأنه يمثل نزيف اموال كبير ويهدد الاقتصاد الوطني من خلال اغراق الاسواق بالمواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية”.
واشار الى ان “رئيس الوزراء محمد السوداني تعهد بالتصدي لملف فوضى المنافذ الحدودية من خلال ثلاث خطوات مهمة تتعلق بتطبيق القوانين والتعليمات على كل المنافذ واعادة تصحيح الاوضاع في سياقاتها العامة وفتح كل الملفات المطروحة في النزاهة حيال شبهات الفساد”.
وتعاني المنافذ الحدودية في العراق من سلبيات كبيرة رغم مساعي الدولة في معالجتها بالسنوات الماضية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد