السورجي: لاتواصل بين الاتحاد والديمقراطي وتركنا الخيار للسوداني لاختيار مرشحينا لكابينته

السورجي: لاتواصل بين الاتحاد والديمقراطي وتركنا الخيار للسوداني لاختيار مرشحينا لكابينته

  • 3
  • أكتوبر 27, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، ان الاتحاد والديمقراطي لايوجد بينهما أي تواصل بشأن الكابينة الوزارية، لافتا الى ان الاتحاد ترك الخيار للسوداني لاختيار من يراه مناسبا من بين المرشحين لكابينته الوزارية.

وقال السورجي  في حديث صحفي  ان “الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لايوجد أي خلاف بينهما حول الكابينة الوزارية بسبب عدم وجود أي تواصل بين الجانبين”.

وأضاف ان “كل من الحزبين قدما مرشحيهم الى رئيس الوزراء المكلف من اجل اختيار من يراه مناسبا في كابينته بحسب النقاط التي حصل عليها كل حزب والتي تحتسب على أساس المقاعد البرلمانية”.

وبين ان “الاتحاد الوطني لديه 18 مقعدا مايعادل 9 نقاط ووضعت لكل وزارة خدمية 4 نقاط وبالتالي فأن حصة الاتحاد تكون وزارتين في كابينة السوداني، الا ان بعض المسؤولين والنواب يقولون ان حصة الاكراد 4 حقائب وزارية ومن ضمنها حقيبة سيادية مثل وزارة الخارجية”.

ولفت السورجي الى ان “الاتحاد قدم لكل وزارة اكثر من مرشح وترك الخيار مفتوحا للرئيس المكلف لاختيار من يراه مناسبا للحقائب الوزارية ولم يفرض شخصيات معينة على الرئيس المكلف ولم يحدد وزارة معينة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1660

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1736

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد