الكناني: تسريبات الكابينة الوزارية معظمها غير صحيح والأسماء محصورة لدى السوداني

الكناني: تسريبات الكابينة الوزارية معظمها غير صحيح والأسماء محصورة لدى السوداني

  • 7
  • أكتوبر 26, 2022
اعتبر النائب السابق عن كتلة الصادقون، أحمد الكناني، اليوم الاربعاء، موقف النائب الثاني لرئيس البرلمان بشأن الرد على طلب رئيس الوزراء المكلف بعقد جلسة منح كابينته الوزارية الثقة ، مستغرب ومبرراته غير منطقية ، فيما رجح ان تصل السير الذاتية للوزراء المرشحين غدا صباحا إلى البرلمان .
وقال  الكناني في حديث متلفز ، أن “العملية السياسية مبنية على التوافق وفقا للنظام البرلماني”، لافتا الى أن “الشعب العراقي مستاء من الفساد والأداء السياسي”.

واضاف، إن “السوداني عليه الالتزام بتعهداته التي قدمها، والتسريبات معظمها غير صحيح والأسماء محصورة لدى السوداني حيث أن الكتل السياسية عليها أن تعي خطورة الموقف ، متوقعا في الوقت ذاته عدم تمرير وزارتا البيئة والموارد المائية بجلسة الغد .

واكد ، ان السوداني لا يسمح ببيع وشراء وزارات و رفض مرشحين فرضتهم كتل سياسية بسبب “شبهات” كونه “نبيل” ويحب البلد ونستبشر به خيرا فضلا عن ان الكثير من العراقيين يحسنون الظن بالسوداني لعزمه على النجاح في هذه المرحلة.

ولفت ، الى ان نجاح حكومة السوداني لا يحسب لطرف ويعتبر نجاحا للعملية السياسية فيما بين الكناني، ان الفساد في حكومة الكاظمي لم يسبق له مثيل و شهدت شراء وزارات كاشفا عن وجود كتل سياسية غير موجودة في البرلمان تسيطر على بعض الوزارات.

واضاف، ان  التكنوقراط “بدعة” وبعض الوزراء لا يفهمون القرارات الحكومية مشددا على ضرورة ام تغادر القوى السياسية منطق “التخادم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد