البلداوي يشيد بسرعة استجابة السوداني لمعالجة النقاط التي اعترضت عليها رئاسة البرلمان بطلبه

البلداوي يشيد بسرعة استجابة السوداني لمعالجة النقاط التي اعترضت عليها رئاسة البرلمان بطلبه

  • 5
  • أكتوبر 26, 2022
أشاد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلدوي، الأربعاء، بسرعة استجابة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لمعالجة النقاط التي اعترضت عليها رئاسة البرلمان الخاصة بالكابينة الوزارية المقدمة ، مشيرا الى ان هذه السياقات يتم التعامل بها بين الجهات الرسمية.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “كتاب رئيس البرلمان بعدم موافقته على طلب رئيس الوزراء المكلف لاسباب شكلية كان بالإمكان تجاوزها لكون رئيس الوزراء المكلف لم يكن جهة رسمية وان التعامل بهذه الشكليات تتم بين جهات رسمية فقط”. 

وأضاف انه ” رغم ذلك سارع رئيس الوزراء المكلف بإعادة تحرير كتاب اخر تجاوز تلك الشكليات وهذا يؤكد جدية السوداني وسرعة استجابته لأجل انها الازمة التي استمرت عام كامل كما ان الشعب ينتظر تشكيل الحكومة”، مرجحا “تمرير اغلب أسماء الوزراء بجلسة التصويت على الكابينة الوزارية يوم غد الخميس”. 

يذكر ان رئيس مجلس النواب اصدر كتابا بعدم حصول الموافقة على طلب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بعقد جلسة التصويت على كابينته الوزارية يوم غد الخميس لأسباب تتعلق بالشكليات الإدارية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد