مخاطبات سابقة تناقض اعتراض عبدالله على طلب السوداني بشأن جلسة منح الثقة للكابينة الوزارية

مخاطبات سابقة تناقض اعتراض عبدالله على طلب السوداني بشأن جلسة منح الثقة للكابينة الوزارية

  • 5
  • أكتوبر 26, 2022
تنشر وكالة “مدار الحق”, طلبات رؤساء الوزراء السابقين لعقد جلسات البرلمان لمنح الثقة لحكوماتهم، والتي لم تتضمن اللغة الكردية.

وكان النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله، قد اعترض، في وقت سابق من اليوم، على طلب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، من البرلمان تحديد موعد جلسة لمجلس النواب لعرض كابينته الحكومية ومنح الثقة لحكومته وذلك لعدم استخدام اللغة الكردية بدلاً عن اللغة الانجليزية.

وفي الوثائق المدرجة أدناه مخاطبات رسمية من رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، ورئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، تبين ان رئاسة الوزراء في مخاطباتها الرسمية لا تستخدم اللغة الكرية.

وورد في اعتراض النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله، ان كتاب المكلف لا يتضمن ارسال  المنهاج في حين ورد في نص الكتاب (نرسل..).

كما ان الناب الثاني لرئيس مجلس النواب اكد ان السوداني ليس من حقه تحديد جلسة البرلمان للتصويت على حكومته، في حين ان السوداني طلب من البرلمان تحديد موعد للجلسة ولم يحددها بنفسه.

والتساؤل الذي يطرح نفسه هو أن الكتاب موجه الى رئيس البرلمان، لماذا يرد النائب الثاني للرئيس؟.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد