مقترح نيابي لتجزئة قانون النفط بهدف تمريره بالبرلمان

مقترح نيابي لتجزئة قانون النفط بهدف تمريره بالبرلمان

  • 5
  • أكتوبر 26, 2022

أعلنت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية ، الأربعاء، أنها تعكف على دراسة مقترح يتضمن تجزئة قانون النفط إلى أبواب ليتسنى تمريره داخل البرلمان. 
وقال عضو اللجنة باسم نغيمش الغريباوي في تصريح صحفي ، “قانون النفط والغاز من القوانين المهمة والضرورية التي يجب أن تقر كون الثروة النفطية هي الأساس في موازنة الدولة”. 
ولفت الغريباوي إلى “ضرورة وجود توافق سياسي لإمرار القانون حيث بدون التوافق من الصعب أن يمضي هذا القانون”، موضحاً أن “هناك مقترحات من أجل تجزئة هـذا القانون إلـى أبــواب كـل بـاب يكون بشكل مقترح قانون مستقل يتم تمريره والأبــواب التي عليها خلاف سياسي حاد تؤجل”.
وأشار إلى أن “الموضوع لايزال مجرد رأي لم يتم إنضاجه داخل اللجنة”، معبراً عن أمله أن “تعي الكتل السياسية والأحزاب والجهات السياسية ما حصل في المرحلة السابقة وأن تفكر بجدية بشأن تجاوز المشكلات والمعرقلات التي حالت دون تمريره”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد