تحذيرات من مشروع تآمري لإعادة اسر “داعش” من مخيم الهول الى العراق

تحذيرات من مشروع تآمري لإعادة اسر “داعش” من مخيم الهول الى العراق

  • 5
  • أكتوبر 26, 2022
 
حذر عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، الأربعاء، من عودة عوائل تنظيم “داعش” الاجرامي من مخيم الهول السوري الى العراق، واصفاً أياه بـ”مشروع تآمري”.
وقال الصيهود في حديث صحفي، إن “استمرار دخول عوائل داعش من مخيم الهول إلى الأراضي العراقية باعداد مستمرة تعد من المشاريع التآمرية على العراق”، واصفا حكومة الكاظمي بـ”اسوأ الحكومات التي مرت على العراق بعد 2003”.
وأضاف، أن “الكتل السياسية تعمل من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة للسيطرة على ملف عوائل داعش من الأراضي السورية”، مؤكدا أنه “يجب إخراج العراق من قبضة الكاظمي في أسرع وقت ممكن وهذا ما تتفق عليه جميع القوى السياسية التي تتبنى حراك تشكيل الحكومة الجديدة”.
ويقع مخيم الهول الذي يضم أكثر من 65 ألف شخص، بالقرب من الحدود السورية العراقية، ويمثّل تحدّياً أمنياً للبلدين والدول المحيطة بهما لجملة من الأسباب، ولا تزال دول هذه العوائل تتحجج بحاجتها إلى الحصول على البيانات والتحقيقات الجنائية الخاصة بكل حالة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد