الفتلاوي يدعو القوى السياسية الى عدم التنصل عن مرشحيها للوزارات في حكومة السوداني

الفتلاوي يدعو القوى السياسية الى عدم التنصل عن مرشحيها للوزارات في حكومة السوداني

  • 7
  • أكتوبر 25, 2022

 

دعا القيادي في تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي، الثلاثاء، القوى السياسية الى عدم التنصل عن مرشحيها للوزارات، فيما طالب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بالكشف بنفسه عن تبعية وزرائه السياسية. 
وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، إنه “بعد ان اوشك رئيس الوزراء المكلف استكمال كابينته الوزارية بنسبة اكثر تزيد عن نسبة عن 50 + 1 يتوجب الكشف عن الجهة السياسية التي ستدير كل وزارة”.  
وأضاف ان “الكشف عن مسؤولية الكتل السياسية عن مرشحيها للوزارات يعد شجاعة ولهذا ندعو القوى السياسية الى التحلي بالشجاعة الكاملة للكشف عن مرشحيها حتى تتحمل مسؤولية نجاح الوزير او فشلة”، مبينا أن “الامر ينسحب على رئيس الوزراء المكلف بالكشف عن تبعية الوزراء سياسياً”.  
وأشار الفتلاوي الى ان “الانظار ستتوجه الى الاطار التنسيقي في حال نجاح الحكومة او فشلها وبالتالي يتوجب الكشف عن تبعية الوزراء لابعاد التهمة عن الاطار التنسيقي وتتنصل بقية القوى السياسية عن المسؤولية” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد