تصاعد المطالبات بمحاسبة جميع المتورطين بسرقة اموال الضرائب في حكومة الكاظمي

تصاعد المطالبات بمحاسبة جميع المتورطين بسرقة اموال الضرائب في حكومة الكاظمي

  • 6
  • أكتوبر 25, 2022

بعد ان تم القاء القبض على احد عناصر الفريق المتورط بسرقة أموال الضرائب التي تجاوزت 3.7 تريليون دينار، والتي أوضحت بعض المصادر ان الملقى القبض عليه نور زهير على تربطه علاقة برئيس الحكومة المنهية ولايتها مصطفى الكاظمي، الامر الذي رفع الصوت عاليا لمحاسبة جميع الأطراف في الحكومة المنتهية ولايتها ممن يثبت تورطه بالفساد. 
وقال النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي،ان “مجلس النواب سيقدم أدلة اتهام بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي وبعض الوزراء بتهم هدر وسرقة المال العام، خصوصا انها تتحمل مسؤولية تفاقم الأوضاع في البلاد جراء انتشار الفساد وارتفاع معدلاته”. 
من جانب اخر بين عضو اللجنة المالية النيابية سجاد سالم ، ان “لجانا خاصة من ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والمالية النيابية والعمل تم تشكيلها للكشف عن المتورطين في فضيحة سرقة الضرائب، حيث ان الأموال التي تمت سرقتها ستعود إلى الخزينة المركزية بعد إكمال الإجراءات في المحاكم الدولية المختصة”. 
من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان سرقات أخرى ستظهر تباعا بعد فضح سرقة امانات الضرائب، لافتا الى ان حكومة الكاظمي نفذت عملية سرقة أخرى من خلال قيامها برفقة هيئة الاستثمار بمنح إجازة لشركة إماراتية تمثل واجهة لشركات صهيونية، حيث حصلت هذه الشركة على الف دونم من حكومة الكاظمي في مقتربات مطار بغداد لانشاء ملعب غولف”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد