البلداوي: هناك حاجة لتعديل القوانين لضمان عدم افلات المجرمين من الحساب

البلداوي: هناك حاجة لتعديل القوانين لضمان عدم افلات المجرمين من الحساب

  • 5
  • أكتوبر 25, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الثلاثاء، حاجة العراق الى اجراء بعض التعديلات على القوانين من اجل ضمان عدم افلات المجرمين من الحساب، لافتا الى أهمية منع سفر جميع من يتشبه بتورطهم بعمليات الفساد وسرقة الأموال.  
وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “العراق وبسبب زيادة حالات الفساد والنهب للاموال فأن هناك انفلات حقيقي بعملية المحاسبة خصوصا ان هناك إشكالية بالقانون المتعلق بالتحقيقات الإدارية وايكال اعمالها الى اللصوص”.  

وأضاف ان “هناك حاجة ماسة لاجراء تعديل على القانون من خلال التشريعات البرلمانية بحيث يتم ضمان عدم افلات المجرمين من المحاسبة والعقاب”.  

واشار البلداوي الى ان “الحاجة أصبحت ماسة للتحقيق مع جميع الأطراف ومنع سفر كل من يشتبه بتورطهم بالفساد وسرقة الأموال، بحيث يتم اتخاذ إجراءات تضمن تواجد جميع الأطراف التي على صلة بالفساد او المشتبه بتورطها حتى لو تم التحقيق معهم واطلاق سراحهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد