قيادي بالفتح: الخلافات حول الحقائب الوزارية لن تؤثر على موعد جلسة التصويت على الحكومة

قيادي بالفتح: الخلافات حول الحقائب الوزارية لن تؤثر على موعد جلسة التصويت على الحكومة

  • 5
  • أكتوبر 24, 2022
عد تحالف الفتح، اليوم الاثنين، الخلافات السياسية على الحقائب الوزارية السيادية بانها لن تؤثر على انعقاد جلسة اختيار كابينة المكلف لرئاسة الوزراء محمد السوداني، فيما حدد أقصى موعد لتمرير الكابينة داخل قبة البرلمان.
وقال القيادي في التحالف عائد الهلالي ، إن “الخلافات بين الكتل السياسية السنية أو الكردية على الحقائب السيادية لن تتمكن من عرقلة انعقاد جلسة تقديم كابينة المكلف محمد شياع السوداني مرة أخرى”.

ورجح الهلالي: ” تمرير كابينة السوداني خلال يومي الثلاثاء او الأربعاء كأقصى حد”، مؤكداً “ضرورة تشكيل الحكومة خلال المرحلة الحالية حتى ولو كانت بصورة منقوصة بعض الوزارات التي لم يتم الاتفاق على اختيار أسماء لها”.

وأضاف، أن “الامر المهم في الوقت الحالي ان تكون هناك حكومة جديدة لان الوضع السياسي لم يعد يتحمل أي تأخير باعتبار ان الشعب العراقي أنتظر قرابة العام الكامل لرؤية حكومة كاملة الصلاحيات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد