خلال تهنئته رئيس الجمهورية .. رئيسي يؤكد دعمه لعراق مستقل وقوي

خلال تهنئته رئيس الجمهورية .. رئيسي يؤكد دعمه لعراق مستقل وقوي

  • 5
  • أكتوبر 24, 2022
أكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الاثنين، أن وجود عراق مستقل وقوي من شأنه أن يؤثر في تحقيق أمن المنطقة.

وقال رئيسي في برقية تهنئة الى رئيس الجمهورية عبد الرشيد لطيف، وتلقتها “مدار الحق”,  إن “العلاقات الأخوية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق لا تنحصر بالحدود الجغرافية أو بعلاقات الحكومتين وإنما تنبعث من عمق حضاري وثقافي وشعبي جذورها في التاريخ”.

وأضاف، :”نحن نبذل كافة جهودنا لتعزيز وتعميق وتطوير التعاون بيننا عبر التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين”، مؤكدا أن “.العراق المزدهر والمستقل والقوي ومن خلال لعب دور إيجابي وبنّاء سيكون مؤثراً في تحقيق أمن المنطقة”.

وأوضح أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما دعمت العملية السياسية المبنية على أصوات الشعب في جمهورية العراق ولن تدخر جهداً في سبيل تعزيز أواصر الأخوة للبلدين”.

وختم :”إنني إذ أتمنى الموفقية للحكومة الجديدة في تحقيق ازدهار العراق وتطويره، آمل أن تتعمق العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد