السلطاني: جمع أكثر من 50 توقيعا لإستضافة محافظ البنك المركزي و وزير المالية في البرلمان

السلطاني: جمع أكثر من 50 توقيعا لإستضافة محافظ البنك المركزي و وزير المالية في البرلمان

  • 5
  • أكتوبر 24, 2022
اعلنت النائب عن كتلة الصادقون، سهيلة السلطاني، اليوم الاثنين، عن استضافة محافظ البنك المركزي و وزير المالية من أجل تخفيض سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.
وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن “تم جمع تواقيع أكثر من 50 نائبا لاستضافة محافظ البنك المركزي و وزير المالية في الحكومة الجديدة من أجل الضغط على تخفيض سعر الصرف حتى وان كان على مراحل أو بشكل تدريجي”.

وأضافت، أنه “لابد من تخفيض سعر الصرف بسبب المستوى المعاشي الصعب الذي يعيشه الشعب العراقي الان وارتفاع نسبة الفقر”، موكدة أن “النواب الذين وقعوا على تخفيض سعر الصرف سيقدمون سياسة مالية ناجحة تقوم عليها سياسات عالمية”.

وتابعت، أن “جميع النواب والكتل السياسية عازمة على تخفيض سعر الصرف وسيزيد عدد النواب الموقعين في الأيام القادمة”.

وكان عدد من النواب قد أعلنوا في وقت سابق من اليوم، عن جمع تواقيع نيابية من جميع الكتل السياسية من أجل العمل على تخفيض سعر صرف الدولار، ويأتي هذا القرار بعد العديد من مناشدات المواطنين والشكوى من غلاء المعيشة جراء ارتفاع الأسعار ضعف ماكنت عليه قبل التصويت على رفع سعر الدولار في سنة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد