تصاعد حدة الخلاف السني بين السيادة و العزم حول حقيبة الدفاع

تصاعد حدة الخلاف السني بين السيادة و العزم حول حقيبة الدفاع

  • 5
  • أكتوبر 24, 2022
كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن تزايد حدة الخلاف السني حول وزارة الدفاع بين تحالفي السيادة والعزم، مبينا انه جرى استبعاد القيادي في العزم خالد العبيدي من سباق التنافس.

وقال المصدر ، ان”السيادة وحلفائه عقدوا مساء يوم امس في بغداد اجتماعا استمر 4 ساعات لمناقشة قوائم مرشحي الوزارات ومنها الدفاع”، لافتا الى ان “الاتفاق دعم ترشيح 3 اسماء فقط بعد استبعاد 3 من بينهم النائب خالد العبيدي”.

واضاف،ان” هناك اطراف مؤثرة في السيادة كانت وراء الفيتو على العبيدي كونه ينتمي الى العزم المتبني  لطرح اسقاط رئاسة البرلمان والحصول عليها مقابل التخلي عن الحصص الوزارية”.

واشار الى ان” السيادة يحاول  الظفر بكل الوزارات المخصصة للمكون السني وهذا ما سيقود الى اشكاليات مع العزم وبعض النواب المستقلين من المكون السني”.

وكانت الكتل السياسية بدات منذ ايام مشاورات حثيثة لتقديم قوائم المرشحين للكابينة الوزارية”.اانتهى 25 فوكانت القوى السياسية بدات منذ ايام في جهود وحراك متسارع لتقديم قوائم مرشحين للكابينة الوزارية القادمة من اجل عرضها على البرلمان للتصويت”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد