القانونية النيابية تحمل الحكومات المتعاقبة مسؤولية عدم تنفيذ قوانين مكافحة الفساد

القانونية النيابية تحمل الحكومات المتعاقبة مسؤولية عدم تنفيذ قوانين مكافحة الفساد

  • 5
  • أكتوبر 23, 2022
حملت اللجنة القانونية النيابية، الأحد، الحكومات المتعاقبة مسؤولية عدم تنفيذ القوانين النافذة والمشرعة في مجلس النواب لمكافحة الفساد. 
وقال عضو اللجنة سالم العنبكي ، “على الحكومة الجديدة تنسيق الجهود والعمل المشترك مع السلطة التشريعية بغية تفعيل القوانين النافذة لمكافحة الفساد”.  
وأضاف أن “القوانين المشرعة بعد عام 2003 ولغاية الان لم تطبقها الحكومات المتعاقبة لغياب آليات التنفيذ الحقيقية لمحاربة الفساد “. 
وأشار إلى أن “البرلمان عازم على وضع آليات واضحة لتنفيذ القوانين المقبلة لمكافحة ومحاربة الفساد بشكل صحيح لخدمة الصالح العام”. 
وارتفعت الأصوات المنادية لمنع سفر رئيس حكومة تصريف الأعمال المنتهية ولايتها مصطفى الكاظمي وبعض أفراد حكومته بعد حالات الفساد التي ظهرت ومن بينها سرقة أمانات الضرائب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد