الديمقراطي يؤكد حصوله على ثلاث وزارات في حكومة السوداني

الديمقراطي يؤكد حصوله على ثلاث وزارات في حكومة السوداني

  • 6
  • أكتوبر 23, 2022
أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني ، الاحد، حصوله على ثلاث وزارات في حكومة محمد شياع السوداني، مبينا ان الاتحاد الوطني حصل بنقاطه السياسية على منصب رئاسة الجمهورية ولا يحق له الحديث عن اية وزارة.
 وقال النائب عن الحزب جياي تيمور، في حوار متلفز تابعته “مدار الحق”, إن “القوى الكردية حصلت على اربع وزارات من حكومة محمد شياع السوداني سيكون للحزب الديمقراطي ثلاث منها”.

 واضاف ان “الوزارة المتبقية ستذهب الى الاتحاد الوطني او اي حزب كردي اخر لفتح باب المشاركة السياسية الكردية لكل الاحزاب في الحكومة الاتحادية”.

 وأشار تيموز الى ان “الاتحاد انفق جميع نقاطه الانتخابية بعد تمرير عبد اللطيف رشيد لرئاسة الجمهورية ولا يحق له الحديث عن توزيع المقاعد الوزارية من عدمه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد