دولة القانون: وزير التربية انشغل بالمحاصصة و اهمل القطاع التربوي

دولة القانون: وزير التربية انشغل بالمحاصصة و اهمل القطاع التربوي

  • 5
  • أكتوبر 23, 2022
كتلة دولة القانون النيابية ، اليوم الأحد ، بيانا حول الواقع المأساوي الذي تعيشه المدارس والقطاع التربوي شددت فيه على أن وزير التربية الحالي لم يلتفت لهذه المعاناة وانشغل تماما بتكريس المحاصصة في مفاصل الوزارة عبر مناقلة المسؤولين المقربين منه بين المحافظات.
 
وقال رئيس الكتلة عطوان العطواني في بيان تلقته “مدار الحق” ، إن “المهازل اليومية التي يعيشها القطاع التربوي والتعليمي في البلاد، والمشاهد المحزنة لواقع المدارس تضع مستقبل أبنائنا على المحك، إذ أن وزارة التربية الحالية فشلت فشلا ذريعا في انتاج نظام تربوي وتعليمي يحدد بوصلة واضحة لمستقبل البلاد”.
 
وأشار الى أن “سياسة الفوضى والتخبط باتخاذ القرارت تسهم بشكل مباشر في ما يعانيه البلد من مشكلات مثل الفقر وانعدام الأمن والفوضى والفساد المالي والإداري، وقلة الوعي العام، والأمية بشكلها التقليدي أو المقنع التي يعززها نظام تعليمي غير فعال”.
 
وأضاف: من المؤسف جدا ان الوزارة الحالية والمعنية بهذا القطاع لم تخط أية خطوات لحل هذه الاخفاقات المتلاحقة وفشلت في اعتماد أية استراتيجيات وخطط لمعالجة المشاكل التي لا حصر لها، ويعيش ابناؤنا الطلبة حالة لم نلحظها من قبل، وهي عدم وجود الرحلات التي يجلس عليها طلبتنا الاعزاء وافترشوا الارض بمنظر لم يحرك مشاعر الوزير وينتفض ضد هذه الكارثة التي لم تحصل حتى في افقر بلدان العالم”. 
 
وتابع: “الأنكى ان وزير التربية الحالي لم يلتفت لهذه المعاناة وانشغل تماما بتكريس المحاصصة في مفاصل الوزارة عبر مناقلة المسؤولين المقربين منه بين المحافظات بهدف ايجاد اكبر قدر ممكن من المناصب للجهات الداعمة له وفق توجه مريب دون الالتفات الى الاحتياجات الملحة للمدارس والطلبة والملاكات التربوية، واخذ يناقل مدراء عامين من محافظة الى اخرى وكانها ضيعة خاصته، دون الاكتراث بالواقع الذي اتى به الى الوزارة”.
 
وشدد على أن “المطلوب إيجاد هيكل اداري فاعل ونشط ينهض بتلك الوزارة ويبدأ العمل على حل تلك المشكلات ويجنبنا الفوضى التي تشهدها المدارس مع بداية كل عام دراسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد