تحذيرات من حدوث فتنة في الانبار بسبب ممارسات عائلة الحلبوسي

تحذيرات من حدوث فتنة في الانبار بسبب ممارسات عائلة الحلبوسي

  • 7
  • أكتوبر 23, 2022
حذر الحراك الشعبي في محافظة الانبار , الاحد , من حدوث فتنة عشائرية ق تصل الى “الصدام المسلح” بسبب ممارسات عائلة رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي، داعيا رئاسة الوزراء ووزير الداخلية  الىالتدخل الفوري لراب الصدع.

وقال القيادي بالحراك محمد دحام الدليمي في تصريح صحفي، إن “استيلاء شخصيات متنفذة من عشيرة الحلابسة على ارض تابعة لعشائر أخرى بالقوة ومنها ارض تابعة لعشيرة الجميلة في قضاء الكرمة واقضية أخرى قد تؤدي الى فتنه كبرى بالمحافظة “.  

وأضاف انه “لا توجد عشيرة في الانبار قوية وأخرى ضعيفة”، محذرا من “حدوث فتنة بين عشائر المحافظة وعشيرة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وقد تصل الى صدام مسلح لا يحمد عقباه”.

ووجه الدليمي نداء الى رئاسة الوزراء ووزير الداخلية بضرورة “التدخل الفوري لرأب الصدع”، داعيا رئيس البرلمان الى “ضع حد لتصرفات عشيرته واستغلالهم لمنصبه ان كان بعلمه ام لا”. 

وكان الشيخ محمد الجميلي احد شيوخ ووجهاء عشيرة الجميلة في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار أعلن عن انسحاب قوات الاستخبارات ومكافحة الارهاب من قضاء الكرمة بعد تنفيذها لعمليات اعتقال اثر خلافات عشائرية بين عشيرتي الجميلة والحلابسة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد